معهد الإدارة الرصافة

نبذة عن القسم :

تأسس القسم في عام (2014) تحت اسم (قسم تقنيات الادارة الرياضية) ، و يقبل القسم خريجي الدراسة الاعدادية بفرعيها العلمي و الادبي اضافة الى خريجي اعدادية التجارة ، و ان نسبة القبول للفرع التجاري هي (50 %) ، و الفرعين العلمي و الادبي بنسبة (25 % ) لكل منهما من خطة القبول .

شروط القبول في القسم :

اجتياز المقابلة الشخصية لاختبار اهلية المتقدمين البدنية للدراسة في القسم .

خطة القبول السنوية :

يقبل في القسم (40) اربعون طالبا و طالبة و استنادا الى حاجة وزارة الشباب و الرياضة بكتابها ذي العدد 15 في 2013/12/20

هدف القسم :

يهدف القسم الى اعداد و تأهيل خريجي القسم في مجال تنفيذ الخطط و الاجراءات الخاصة بالجانب الرياضي و ما يتعلق بادراتها و تنظيمها في المنظمات و المجمعات الرياضية الحكومية و الاهلية ، و المساهمة في تنمية مواردها المالية عن طريق التسويق الرياضي و العمل على تطوير امكانات الملاكات البشرية العاملة معهم .

توصيف عمل الخريج :

1- تنفيذ الخطط و الاجراءات الخاصة بالجانب الرياضي في مكان عمله .

2- المشاركة في ادارة و تنظيم النشاطات و المنافسات الرياضية التي تكلف بها المنظمة التي يعمل فيها .

3- ادارة المعلومات و العلاقات العامة الخاصة بالجانب الرياضي في مكان عمله .

4- المساهمة في تنمية الموارد المالية للمنظمة التي يعمل فيها عن طريق استثمار التسويق الرياضي .

5- تطوير اداء العاملين معه بما ينعكس ايجابيا على الارتقاء بمهامهم وواجباتهم المتعلقة بالجانب الرياضي .

6- توظيف خبراته و معارفه في مجالات الادارة و التنظيم للارتقاء بمستوى النشاط الرياضي في المنظمة التي يعمل فيها .


 

البحوث العلمية

– متطلبات تطبيق الخصخصة الرياضية للاتحادات الرياضية في العراق وسبل تطويرها 

– جودة الدعم التنظيمي المدرك الاكاديمي للقيادات الاكاديمية من وجهة نظر اعضاء الهيئات التدريسية في اقسام التربية البدنية لكليات التربية الاساسية

– السمات الشخصية القيادية الادارية الواجب توافرها لدى مدربي اندية الدوري الممتاز لكرة القدم من وجهة نظر اللاعبين

– فاعلية اساليب التسويق والاستثمار الرياضية لمباريات الدوري العراقي الممتاز من وجهة نظر اعضاء الهيئات الادارية للاندية بكرة القدم

-أثر انموذج ثيلين في تعلم بعض المهارات الهجومية المركبة بكرة السلة للطلاب

– أثر استراتيجية المجموعات المرنة في التفكير السريع- البطئ وتعلم مهارة الطبطبة العالية والطبطبة الواطئة بكرة السلة للطالبات

– أثر انموذج الاستقصاء الدوري في التحكم الانتباهي وتعلم مهارة التهديف من الثبات والتهديف السلمي بكرة السلة للطالبات

– حق المشاركة في القانون الدولي وأثره في انصاف ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان

أعداد التدريسيين من حملة الشهادات والألقاب العلمية

 

أعداد الطلبة

الدراسات الصباحية

الدراسات المسائية

المرحلة الأولى

المرحلة الثانية

المرحلة الأولى

المرحلة الثانية

29

26

-

-